The Basic Principles Of استراتيجيات التوظيف

Wiki Article



من خلال التقييم المستمر لاستراتيجيات تحفيز الموظفين وتكييفها ، يمكن للمنظمات ضمان بقائها فعالة ومتوافقة مع احتياجات موظفيها. 

ومن خلال منصة صبار، يمكنك العثور على أفضل المرشحين لشغل الشواغر الوظيفية، إذ تجد على المنصة سير ذاتية لمرشحين ذوي خبرة أو بدون، من الطلبة وحملة الثانوية العامة وكافة المؤهلات العلمية التي تناسب جميع احتياجاتك الوظيفية.

يجب على العديد من الأشخاص إجراء مقابلات مع المرشحين بشكل أفضل لفهم مدى ملاءمتهم للمنظمة والدور.

إنَّ وسائل التواصل الاجتماعي أداة توظيف رائعة؛ إذ يتيح لك التوظيف باستخدام منصات التواصل الاجتماعي مشاركة وظائف شاغرة مع شبكة علاقاتك، ويشجع على إجراء محادثة ثنائية الاتجاه.

حاسبة مكافأة نهاية الخدمة في نظام العمل السعودي مع أمثلة عملية

زيادة وعي الباحثين عن الوظائف بالمؤسسة والفرص الوظيفية التي توفرها.

المزايا الوظيفية التي توفرها المؤسسة مثل ساعات العمل المناسبة، والإجازات السنوية، والتأمينات الصحية والاجتماعية، والعلاوات والحوافز، وبرامج التدريب والتطوير المهني. 

ما هي التحديات التي تواجه إدارة الموارد البشرية في عملية الاستقطاب الوظيفي؟ 

اللائحة العامة لحماية البيانات والامتثال للاتحاد الأوروبي

كما ذكرنا آنفًا أغلب الموظفين يعملون من أجل المال أولًا؛ لذا تلعب المادة دور كبير في اختياراتهم الوظيفية جنبًا إلى جنب مع اسم المؤسسة وسمعتها وفرص الترقي المهني والخبرات المتوقعة والمسمى الوظيفي وطبيعة العمل وبيئته، المؤسسة الناجحة تدعم موظفيها بالمكافآت والحوافز، كما يجب الاهتمام بالزيادات السنوية، وأن يتم ذلك بمراعات كفاءاتهم الوظيفية، ومكانتهم في سوق العمل.

الاتجاه العالمي الآن يدور حول فكرة الجماعية، السفينة تحتاج ربان واحد وفريق عمل ضخم حتى تصل لوجهتها، يجب دعم الموظفين، وتشجيعهم على التفاعل الإيجابي مع أقسامهم، ومع بقية الأقسام كذلك -إذا ما اقتضى الأمر-، العمل الجماعي يعزز الترابط بين الموظفين، ويزيد من ولائهم لمؤسسة العمل، مما يٌضفي جدية تفاصيل إضافية والتزام أكثر على عملهم كما يٌصعب من فكرة تركهم لوظائفهم مهما كانت البدائل مٌغرية، يجب إدارة العمل الجماعي بحنكة عن طريق تدشين جلسات عصف ذهني، وتقبل جميع الآراء، وتشجيع الموظفين الأقل كفاءة على طرح أفكارهم والتعلم من الأكثر خبرة من خلال جلسات العمل الجماعي والاجتماعات الدورية.

يمكن أن تشمل أهمية تطوير وتنفيذ عملية توظيف فعالة ما يلي:

من خلال تطبيق الاستراتيجيات المذكورة أعلاه، يمكن للمنظمات تعزيز بيئة عمل إيجابية تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية وضمان نجاح واستدامة الأعمال على المدى الطويل

ضمان بيئة عمل آمنة وصحية هو أولوية قصوى في إدارة الموارد البشرية. تطبيق معايير الصحة والسلامة، وتوفير برامج للعافية البدنية والنفسية، يمكن أن يحسن الرفاهية العامة للموظفين ويقلل من معدلات الغياب بسبب المرض.

Report this wiki page